قافلة سكانية بقرية سيدي غازي بكفر الدوار
قافلة سكانية بقرية سيدي غازي بكفر الدوار


خدمات طبية وأنشطة ثقافية وتوفير فرص عمل للشباب ضمن «حياة كريمة» بكفر الدوار

خدمات طبية وأنشطة ثقافية وتوفير فرص عمل للشباب ضمن «حياة كريمة» بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 10:49 م

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الايجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة ـ محافظ البحيرة، نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، قافلة سكانية بقرية سيدي غازي، تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها. 

وشملت القافلة التي جاءت بمشاركة عدد من الجهات بكفر الدوار، بالتنسيق مع الوحدة القروية بسيدى غازى برئاسة أسامة منصور، ومن خلال الوحدة السكانية بمركز كفر الدوار بالتنسيق مع الوحدة السكانية بمحافظة البحيرة خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار. 

تم خلالها الكشف على عدد ٤٢٢ حالة بعدد من التخصصات من بينها "النساء، الأطفال، الأسنان، والباطني"، وكذلك الكشف على عدد ٤٠ حالة ضمن المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، بمشاركة فريق طبي متطوع من مستشفى كفر الدوار العام. 

كما تضمنت القافلة توعية المواطنين بكيفية مواجهة الكوارث والإسعافات الأولية، وسُبل الوقاية من فيروس "كورونا المستجد"، وذلك من خلال ممثلي الصحة، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها. 

وكذلك عقد امتحان محو أمية "استكتاب" لعدد من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، كما وعد "رئيس المدينة" بتوفير فرص عمل مناسبة لهم حال حصولهم على الشهادات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص. 

فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة العمل بكفر الدوار، وكذلك أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار وقصر ثقافة كفر الدوار، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي، والادارة التعليمية. 

وفي إطار توفير الخدمات والاحتياجات لأبناء القرية؛ تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلك توفير سيارة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة. 

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، وتجريع" عدد ٥٠٠ رأس ماشية وصرف الأدوية "بالمجان"، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات. 

وقامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها، كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة، والمجتمع"، بالإضافة إلى حصر عدد ٤٥٠ مواطن لتسجيلهم على موقع وزارة الصحة لحصولهم على لقاح فيروس "كورونا" والتواصل معهم لاتمام التطعيم، فضلاً عن قيام إدارة التضامن الاجتماعي ببحث عدد ٣٠٠ شكوى. 

من جانبه أشاد "رئيس المدينة" بالدور الذي قامت به الجهات المشاركة لإنجاح هذه القافلة، مؤكدًا على إستمرار الفعاليات والقوافل السكانية بقرى المركز، لرفع العبء عن كاهل المواطنين. 

شارك في القافلة كلاً من "إدارة الأوقاف، التضامن الإجتماعي، فرع محو الأمية، الإدارة الصحية، الطب البيطري، التموين، شركة الكهرباء، الإدارات التعليمية بكفر الدوار، المنطقة الأزهرية، قصر الثقافة، الشباب والرياضة، مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، منطقة العمل، وجمعيات أهلية".

اقرأ أيضا| «حياة كريمة» تسابق الزمن لتطوير قرى الريف في البحيرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة